أفضل برنامج محاسبي في السعودية 2024 معتمد من هيئة الزكاة

أفضل برنامج محاسبي في السعودية 2024 معتمد من هيئة الزكاة

تعتبر منصة فاتورة هي  أفضل برنامج محاسبي في السعودية 2024 معتمد من هيئة الزكاة والدخل هذه هي اجابة حديثنا اليوم ولكن دعونا نتطرق الى المقارنة بين منصة فاتورة وغيرها من البرامج المحاسبية الاخرى والمميزات التي يتسم بها أيًا من تلك البرامج المختلفة، بالإضافة إلى التعرف على المميزات التي يتسم بها كل برنامج من هذه البرامج والأسعار الخاصة بالباقات التي يوفرها كل منها لكي تختار الأنسب لك من بينها فضلًا عن معرفة ما إن كانت معتمدة من هيئة الزكاة أم لا

معلومات عن البرامج المحاسبية وأهميتها

قبل الاطلاع على أفضل برنامج محاسبي في السعودية 2024 المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل، يجب التعرف على ماهي البرامج المحاسبية ومميزاتها، إن البرامج المحاسبية تعمل على إدارة المعاملات اليومية التي تتم داخل المؤسسات والشركات المختلفة والتي تتضمن إدارة كل من النفقات والأصول الثابتة بالإضافة إلى إدارة الإيرادات والصادرات من الشركة.

من خلال تلك البرامج يمكنك التعرف على الحسابات المدفوعة والمقبوضات الخاصة بالشركة ومحاسبة دفتر الأستاذ، وإعداد كل من التقارير والتحليلات المختلفة التي تساعد في متابعة نمو نشاط المنشأة والتطور القائم بها أو المشكلات التي توجد بها، ومن خلالها يمكن إدارة المخازن وإدارة الموارد البشرية بشكل دقيق واحترافي للغاية.

أما عن أهمية تلك البرامج فإنها تساعد في إتمام كل الإجراءات المالية والمحاسبية والمدخلات البيانية الدقيقة للمعلومات الخاصة بالمنشأة بمنتهى الدقة وبصورة أوتوماتيكية، بالإضافة إلى إصدار الفواتير وإدراج الضرائب عليها وجعلها مطابقة للمواصفات المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية.

ما هي أشهر البرامج المحاسبية في السعودية؟

البرامج التالية هي اشهر برامج محاسبية وافضلهم لعام 2024 في السعودية وفقا لاراء المستخدمين والشركات الكبرى 

  1. منصة فاتورة 
  2. منصة خزينة 
  3. قيود 
  4. وافق 
  5. رواء 
  6. دفترة 
  7. دفاتر 
  8. SMACC
  9. Xero
  10. QuickBooks

ما هو افضل نظام محاسبي؟

تعتبر منصة فاتورة وفقا لتقارير عام 2023 هي افضل نظام محاسبي في السعودية فهي منصة معتمدة من هيئة الزكاة والدخل وتتميز بسهولة الاستخدام مع توافر عدد كبير من المميزات الهامة في اي نظام محاسبي , يمكنك الحصول على حساب مجاني وتجربة كافة المميزات المتوفره بها فهي توفر كافة المميزات التي تحتاجها جميع الانشطة والشركات سواء الصغيرة او المتوسطة وبالرغم من كل تلك المميزات فان منصة فاتورة لديها باقات باسعار مميزة مع دعم فني على مدار ال24 ساع وطوال ايام الاسبوع 

منصة فاتورة

تعتبر منصة فاتورة هي افضل برنامج محاسبي في السعودية فهناك العديد من البرامج المحاسبية التي تعمل في السعودية ولكل منها المميزات والأسعار الخاصة بها ومن أهمها، حيث أنه يعد نظام محاسبي إلكتروني متكامل، يهدف إلى أداء المهام التي تحتاج إليها بأفضل الحلول وأقل جهد ممكن.

مميزات منصة فاتورة

  • يعمل على إدارة الحسابات المالية في المنشأة وتحويل كل الإجراءات الورقية إلى إجراءات إلكترونية.
  • بالإضافة إلى معالجتها وتطويرها بشكل منظم ودقيق بين كل من البائع والمشتري.
  • يوفر الدعم الفني المجاني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • أحصل من خلاله على مستويات عالية من الأمان.
  • مناسب لكافة المجالات بالتالي تحصل على تجربة مناسبة لك.
  • واجهة الاستخدام سهلة وبسيطة.
  • تطويرات واضافة مميزات جديدة مجانية . 

باقات منصة فاتورة

  • الباقة الاولى لمدة ستة أشهر تتضمن كل من المبيعات، نقاط البيع، المخزون، الإعدادات، التكامل البرمجي بسعر 750 ريال سعودي.
  • الباقة الثانية وهي باقة السنة الكاملة بها المبيعات، نقاط البيع، المخزون، الإعدادات، التكامل البرمجي و شجرة الحسابات بسعر 1200 ريال سعودي.

منصة خزينة 

إن منصة خزينة من أقوى البرامج وهو ERP يعمل من خلال واجهة استخدام قوية للغاية، يأتي مع أكثر من 12 لغة مختلفة، بالإضافة إلى أنه له الكثير من الاستخدامات المختلفة التي تحتاج إليها في نظام المبيعات والمحاسبة الخاصة بك، مع الكثير من الأقسام المختلفة التي توجد به.

مميزات منصة خزينة

يمكنك إدارة المشروعات من خلاله وإصدار فواتير المبيعات المختلفة والتعامل مع قسم مناديب المبيعات، بالإضافة إلى قسم خاص بالحسابات المالية والكاشير، ليس هذا وحسب بل يوفر لك نظام إدارة الموارد البشرية وتوقع العملاء المحتملين وتدعيم نمو مؤسستك مع فرصة إدارة الشيفتات التي توجد في المكان كما أنه من البرامج المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل.

باقات منصة خزينة

  • توجد باقات شهرية تشمل كل من البرونزية بسعر 129 ريال سعودي، الفضية بسعر 149 ريال سعودي.
  • بالإضافة إلى الباقة الذهبية بسعر 169 ريال سعودي والماسية بسعر 199 ريال سعودي.
  • كما أن هناك الباقات السنوية تكون البرونزية بسعر 1.290 ريال سعودي والفضية بسعر 1.490 ريال سعودي.
  • بينما الباقة الذهبية بسعر 1.690 ريال سعودي، والباقة الماسية بسعر 1.990 ريال سعودي.

وافِق

إنه من البرامج المحاسبية المناسبة لأصحاب الأعمال وإمكانية إصدار من خلاله عروض الأسعار والفواتير وعمل أكثر من 30 تقرير مالي للتحقق من أن أعمالك تتم بشكل دقيق للغاية كما أنه بالطبع معتمد من هيئة الزكاة والدخل.

مميزات وافق

يمكنك إدارة الرواتب والموظفين بشكل احترافي للغاية، بالإضافة إلى معرفة المشتريات والمصروفات مع تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة وقسم مناسب للخدمات والمنتجات، فضلًا عن قسم آخر للتقارير والتحليلات وجزء مختص بالعملاء والموردين.

باقات وافق

  • إن كان لديك أعمال صغيرة تكون الباقة الأولى بسعر 57.5 ريال سعودي، وباقة بلس للمشاريع الأكبر قليلًا بسعر 80 ريال سعودي.
  • بينما الباقة المتقدمة للبرامج المحاسبية بسعر 200 ريال سعودي وكل تلك الاشتراكات تكون لكل شهر.

قيود

يوثق المستخدمين لهذا البرنامج مدى السهولة الكبيرة في الاستخدام وإمكانية إصدار التقارير باحترافية شديدة، والمساعدة في اتخاذ القرارات الصحيحة وتطبيق الفاتورة بما يتطابق مع هيئة الزكاة والدخل.

مميزات قيود

احصل على مجموعة محاسبية متكاملة مع العديد من الحلول والخيارات المحاسبية المختلفة، مع إمكانية الربط مع نظام نقاط البيع وتفعيل الفاتورة الإلكترونية بضغطة زر واحدة.

أسعار قيود

  • احصل على باقة لايت تناسب مستخدم واحد وفرع واحد بسعر 580 ريال سعودي سنويًا.
  • بينما باقة بلس تشمل فرع واحد مع ثلاث مستخدمين بسعر 1.160 ريال سعودي سنويًا.
  • إضافة باقة بريميوم يشمل خمس فروع وخمس مستخدمين بسعر 2.300 ريال سعودي سنويًا.
  • باقة أدفانس إمكانية الحصول على عدد غير محدود من الفروع والمستخدمين بسعر 5.760 ريال سعودي سنويًا.

دفترة

إنه من أقوى برامج المحاسبة والمبيعات والتطبيقات المتضمنة في نظام فعَّالية وتطبيق كل ما يتناسب معه وتوفير الكثير من الخصائص التي تحتاج إليها المنشآت من إدارة نقاط البيع والفواتير بما يتوافق مع هيئة الزكاة والدخل وإدارة المبيعات وغيرها من الخدمات المختلفة.

مميزات دفترة

توفير الوقت والجهد للعملاء بالإضافة إلى التكامل بين كافة الأقسام الداخلية، إنه مناسب للكثير من الأنشطة والخدمات التجارية والخدمية، يتمتع بواجهة استخدام سهلة للغاية ويدعم اللغة العربية والإنجليزية بالإضافة إلى معايير الأمان والحماية المختلفة.

باقات دفترة

  • يتم تحديد تلك الباقات على حسب الاستخدام وتختلف التكلفة على حسب الدولة التي يتم التسجيل منها.

ڤوم

إنه من البرامج المحاسبية المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل وإمكانية إصدار الفواتير الإلكترونية وإدارة جميع المبيعات والمشتريات وتسجيل كل المصروفات واستخراج التقارير المطلوبة، ومن مميزاته تسجيل كافة الإيرادات والمصروفات الخاصة بالشركة، كما أنه يعمل على كل أنظمة التشغيل المختلفة

باقات قوم

  • الباقة المتقدمة متوفرة بسعر 270 ريال سعودي بشكل شهري تصدر به 50 فاتورة وعرض سعر وسند قبض.
  • الباقة اللامحدودة متاحة بسعر 350 ريال سعودي شهريًا مع عدد لا محدود من الخدمات.
  • باقة الأعمال والتي يتم تحديدها بالتواصل مع العملاء.

دفاتر

يمتلك هذا البرنامج الخبرة الكبيرة لكي يلبي كل الحلول في مختلف القطاعات بكل أحجامها المتنوعة، يعمل على التحول الرقمي ورفع مستوى الكفاءة في الأعمال المختلفة داخل المملكة وهو يدعم أيضًا شروط هيئة الزكاة والدخل، وبه ثلاث أقسام الأول خاص بالأفراد قليلي الخبرة والإصدار المتقدم وهو قوة بالإضافة إلى الإصدار الأعلى وهو فلو هب، ولكل منها الأسعار المناسبة والتي يتم الاتفاق بها مع العملاء.

أودو

إنه من البرامج المحاسبية المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية لعام 2024 ويقدم خيارات الحلول المحاسبية المتنوعة، بالإضافة إلى أنه متطور للغاية يمكن أن يعمل على أكبر الشركات والمؤسسات المالية والتجارية وإصدار التقارير والفواتير باحترافية شديدة، كما أنه معتمد في الكثير من المؤسسات الكبرى حول العالم، وهناك العديد من الباقات المختلفة التي يمكنك الاستفادة منها فور التواصل مع خدمة عملاء الموقع.

SMACC

يعد من أقوى البرامج المحاسبية على الإطلاق والذي يضم مجموعة كبيرة من العملاء مع الخبرة الكبيرة التي استمرت لأكثر من 40 سنة في المجال.

مميزات SMACC

  • يمتلك إمكانية إصدار الفواتير الإلكترونية المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل.
  • إمكانية متابعة المخزون الخاص بك وتسجيل الوارد والصادر منه بكل سهولة.
  • تسجيل التقارير اليومية والتقارير المحاسبية التي تدير من خلالها نشاطك.
  • متاح به كل الجوانب المتعلقة بالأصول الثابتة والسجلات الخاصة بالمحاسبة المالية.
  • به نظام شامل للموارد البشرية ونظام خاص بنقاط البيع المتعددة.

باقات SMACC

  • الباقة الأساسية بسعر 125 دولار أمريكي في الشهر.
  • الباقة المتقدمة بسعر 159 دولار أمريكي شهريًا.
  • الباقة المتكاملة تكون بسعر 185 دولار أمريكي في الشهر.

Xero

أحد أفضل البرامج المستخدمة في الأعمال المحاسبية اليومية التي تحتاج إليها الشركات وهو من البرامج التي تقدم الكثير من الحلول المحاسبية المختلفة، بالإضافة إلى أنه مناسب للمحاسبين بكل مستويات الاحتراف المتعددة، وهو أيضًا معتمد من هيئة الزكاة والدخل السعودية.

باقات Xero

  • الباقة الأساسية بسعر 29 دولار أمريكي شهريًا.
  • الباقة المتوسطة بسعر 46 دولار أمريكي شهريًا.
  • الباقة المتقدمة بسعر 62 دولار أمريكي شهريًا.

QuickBooks

إنه من البرامج المثالية للشركات الناشئة والشركات الصغرى على وجه التحديد، يمكنك إنشاء الفواتير من خلاله وتتبع النفقات الخاصة بك، بالإضافة إلى إعداد التقارير وغيرها من الخدمات من مكان واحد كما أنه معتمد من هيئة الزكاة والدخل.

باقات QuickBooks

  • باقة البداية تكون بسعر 18 دولار أمريكي شهريًا.
  • الباقة المتوسطة بسعر 27 دولار أمريكي شهريًا.
  • باقة بلس بسعر 38 دولار أمريكي في الشهر.

Zoho Books

تستطيع تنظيم كل الشؤون المالية الخاصة بشركتك الآن من خلال هذا البرنامج المميز، والذي يوفر لك معلومات شاملة حول النفقات التي تقوم بها وتتبع كل المبالغ المستحقة لك وغيرها من الخدمات الأخرى، كما أنه من البرامج المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية.

باقات Zoho Books

  • خطة أسعار لكل الموظفين بسعر 30 دولار أمريكي شهريًا لكن تحتاج إلى شراء رخصة إلى كل موظف.
  • السعر المرن 75 دولار أمريكي شهريًا تشمل رخصة لأي عدد من المستخدمين بدون أي مشكلة.

نظام محاسبي متكامل

اشترك الان في منصة فاتورة مجانا و تحكم في فواتيرك ومبيعاتك بكل سهولة

منصة فاتورة - نظام محاسبي الكتروني

اشترك الان في منصة فاتورة مجانا و تحكم في فواتيرك ومبيعاتك بكل سهولة

0 0 votes
التقييم
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x