شروط وطريقة فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

شروط وطريقة فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

إن أي تاجر الآن في المملكة العربية السعودية بحاجة إلى أن يقوم بفتح سجل تجاري، كما أن المتاجر الإلكترونية أحد أنواع التجارة التي تتم في الدولة فأصبح من الضروري إنشاء لها سجل تجاري والذي يوفر للتاجر الكثير من المميزات التي ينفرد بها عن غيره، فإنه يساعد في تدعيم التجارة الخاصة بك بشكل سلس وجعلها قانونية، كما أن ذلك يعطي شركتك الهوية التجارية الموثوقة بشكل شامل للعملاء، كما أن هذا الأمر أصبح من الضروريات لأن السوق التجاري أصبح أكثر اتساعًا ويمكن الوصول إليه بشكل أفضل من خلال المتاجر الإلكترونية.

 

شروط فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

هناك بعض الشروط الواجب توافرها قبل القيام بفتح سجل تجاري خاص بالمتاجر الإلكترونية والتي تساعدك في الحصول عليه بكل سهولة والتي تتضمن الآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على السجل التجاري سعودي الجنسية فإن السجل التجاري للمتاجر الإلكترونية غير متاحة لغير السعوديين.
  • يجب أن لا يكون المتقدم للحصول على سجل تجاري لمتجر إلكتروني يعمل في أي من القطاعات الحكومية.
  • يشترط على المرأة التي تقوم بفتح حساب تجاري لمتجر إلكتروني الالتزام بالضوابط التي تقرها المملكة العربية السعودية.
  • الحصول على كافة التراخيص اللازمة ذات الصلة من الجهات المعنية.
  • أن يكون المتجر الإلكتروني محدد النشاط.

 

طريقة فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

تستطيع اتباع بعض الخطوات البسيطة التي من خلالها يمكنك الحصول على سجل تجاري للمتجر الإلكتروني الخاص بك والتي تشمل الآتي:

  1. بداية عليك زيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار الإلكتروني.
  2. قم بتسجيل الدخول بواسطة الحساب الخاص بك، وفي حالة ما إن لم يكن لديك حساب قم بإنشاء الحساب الجديد والبدء من خلاله.
  3. قم بالضغط على سجلاتي من ثم الضغط على إصدار سجل تجاري.
  4. عليك تحديد اسم النوع المجال التجاري الذي سوف تختص به، من ثم إدخال اسمك على أن يظهر لك فقط ولن يظهر للآخرين.
  5. يمكنك الاختيار ما أن كان نظام البيع لديك في المتجر بالجملة أو بالتجزئة.
  6. اختر النشاطات التي تقوم بها والمنافذ التي سوف تبيع من خلالها لكي يتم تفعيلها والترويج لك من خلالها.
  7. الآن حدد النشاط وقم بالضغط البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.
  8. سوف يطلب منك تحديد نوع السجل، نوع النشاط.
  9. قم بإضافة البيانات التجارية التي تتعلق بالموقع الإلكتروني.
  10. قم بإدخال الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  11. أضف رابط المتجر الخاص بك في خانة منصة الوثيقة.
  12. قم بالموافقة على التعهد والضغط على التالي.
  13. أضف بيانات السجل التجاري الإلكتروني والضغط على تقديم الطلب.
  14. سوف يتم مراسلتك على البريد الإلكتروني للتأكيد ومن ثم إرسال لك وثيقة السجل التجاري التي تمكنك من مزاولة النشاط.

 

هل يلزم المتجر الالكتروني يحتاج سجل تجاري؟

لكي تستطيع مزاولة أي نشاط تجاري يجب أن يكون لديك سجل تجاري فإنها الوثيقة القانونية بين التاجر وبين مؤسسات الدولة المختلفة، ولأن المتاجر الإلكترونية أحد أنواع التجارة يجب إصدار لها سجل تجاري، مما يتيح لها الثقة الكبيرة بينها وبين العملاء والمستخدمين بالإضافة إلى إمكانية تأكيد صحة كافة التعاملات المالية والقانونية الخاصة بها.

 

هل يحتاج سجل تجاري اذا كنت دروبشيبر؟

إنه في المملكة العربية السعودية يجب توثيق العمل الحر الخاص بدروبشيبر لكن فقط لا يحتاج التاجر هنا إلا إلى رخصة العمل الحر ولا يحتاج في تلك الحالة إلى سجل تجاري، فإن تلك الرخصة تساعد العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص وغيرها من الاستفادة بفرصة الحصول على دخل إضافي بدون انقطاع الراتب الحكومي أو الخاص، وفي حالة ما إن كان متوسط الدخل أكبر من 30 ألف ريال سعودي في تلك الحالة يتم إنشاء حساب بنكي تجاري.

شاركها

نظام محاسبي متكامل

اشترك الان في منصة فاتورة مجانا و تحكم في فواتيرك ومبيعاتك الضريبية باعتماد من هيئة الزكاة والضريبة

منصة فاتورة - نظام محاسبي الكتروني

اشترك الان في منصة فاتورة مجانا و تحكم في فواتيرك ومبيعاتك الضريبية باعتماد من هيئة الزكاة والضريبة

0 0 votes
التقييم
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x